مركز تطوير الموارد البشرية

رؤية ورسالة واهداف ادارة التطوير الاداري

الرؤية

أن يصبح مركز تطوير الموارد البشرية بجامعة جدة مركزا رائدا ومتميزا محليا وإقليميا في تنمية وتطوير الكوادر والقيادات الأكاديمية والإدارية.

 

 

 

الرسالة

يسعى مركز تطوير الموارد البشرية إلى احداث تنمية مستمرة في مهارات اعضاء هيئة التدريس بمجال التدريس وإجراء البحوث واستخدام التقنية للرقي بالعملية التعليمية، وتقديم الدعم المستمر والتطوير لمهارات الكادر الإداري لضمان اداء وظيفي متميز.

 

 

أهداف المركز

  1. توحيدمسارالتطوير الأكاديمي والإداري داخلالجامعة.
  2. وضع خطة لتحديد الاحتياجات التدريبية لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية للكادر التعليمي والاداري بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة.
  3. ابتكارطرقغيرتقليديةفيالتدريسوالتعلمضمانالجودةمخرجاتالتعليملتنميةقدراتأعضاءهيئةالتدريس.
  4.  التركيز على تنمية مهارات التعليم والتعلم الابتكاري والابداعي والتفكير الناقد لتأثيره على مخرجات العملية التعليمية.
  5.  دعم مشاريع الشراكة مع قطاعات المجتمع والتي تساهم في تحسين مستوى تطوير وتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية للكادر التعليمي والاداري.
  6. وضع خطط تطويرية لكافة البرامج التدريبية.
  7. البدء بتنفيذ المسار التدريبي الخاص بالوظائف الأكاديمية والإدارية داخل الجامعة.
  8. تنفيذ مجموعة من البرامج التطويرية التي تهدف إلى تطوير وتنمية مهارات الكوادر البشرية بالجامعة للارتقاء بجودة المسار الأكاديمي والإداري.
  9. وضع آلية لتقييم البرامج التطويرية.

 

 

 

 

 

خامساً: مهام المركز

  1. دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وموظفي وموظفات الجامعة (الإداريين والفنيين) والطلبة والطالبات في كافة المجالات، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص داخل الجامعة وخارجها.
  2. إعداد برامج وحقائب تدريبية خاصة مع جهات التدريب المختلفة والرفع بها لجهات الاختصاص بالجامعة لاعتمادها.
  3. وضع مقترح خطط البرامج التدريبية اللازمة وضوابطها، لإتاحة فرص الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعة الإداريين والفنيين في المجالات المختلفة في ضوء الأنظمة واللوائح المتعلقةبهذا الشأن، وفي ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية، والرفع بها إلى اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب بالجامعة والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالابتعاث والتدريب داخل الجامعة وخارجها في حدود مهامها.
  4. اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية اللازمة فيما يتعلق بالابتعاث والإيفاد للدراسة للموظفين الإداريين والفنيين بالجامعة.
  5.  الإشراف ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج التدريبية بعد إقرارها من جهة الاختصاص.
  6. اعتماد ترشيح الموظفين لبرامج معهد الإدارة العامة في نظام معهد الإدارة من قبل مسئولي النظام وتزويد الإدارة العليا بالجامعة بالتقارير الدورية عن تدريب الموظفين في المعهد.
  7.  التقويم المستمر للبرامج المنفذة وقياس وتحليلمخرجات التعلم من معرفة بما ينسجم مع الأهداف المعلنة للمركز.
  8. دراسة اللوائح والأنظمة الخاصة بإدارة الأداء الوظيفي ورفع التوصيات الخاصة بإقرارها للإدارة العليا بالجامعة. 
  9. تقويم اللوائح والأنظمة المتبعة في العمل وتقديم الاقتراحات لتطويرها.
  10. تبسيط إجراءات العمل في الجامعة وتصميم وتطوير النماذج المستخدمة وإعداد وتحديث دليل الإجراءات.
  11. متابعة وتقييم أداء العاملين في مركز تطوير الموارد البشرية وإعداد تقارير بهذا الخصوص ورفعها إلى الجهات المعنية.
  12. إنشاء نظام معلوماتي يتم من خلاله تجميع وتبويب وحفظ كافة المعلومات التي تساعد المركز في أداء مهامه.
  13. إعداد مشروع الميزانية السنوية للمركز ورفعها لصاحب الصلاحية لاعتمادها.
  14. إعداد تقرير سنوي عن إنجازات المركز ورفعه للجهات العليا بالجامعة.
  15. أي مهام أخرى يكلف به المركز في مجال اختصاصه.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/19/2018 4:52:41 PM